عربة التسوق(0) أهلاً و سهلاً بكم في موقع مجموعة الإيمان

من إصداراتنا

مشهد من أعمالنا المرئية
مجموعة الإيمان > مؤسسة الإيمان للإنتاج الفني > الأفلام التلفزيونية الوثائقية

فيلم شبه وثائقي عن (مجمع أبي النور منارة العلم).

فكرة هذا الفيلم الوثائقي مستمدة من كتاب "الشيخ أحمد كفتارو يتحدث" والذي كان الكاتب والصحفي الجريء عماد نداف قد أعده وأجرى الحوار فيه مع سماحة الشيخ أحمد كفتارو، المفتي العام للجمورية العربية السورية لأكثر من أربعين عاماً، وذلك عبر سنوات طويلة أمضاها الكاتب في قراءة فكر سماحته وتتبع نشاطاته.

فسماحته لم يكن مؤسساً لمدرسة روحية، عملت على تصفية التصوف من الشوائب التي لحقت به، بل كان أيضاً صاحب مدرسة فكرية عملت على العودة بالمسلمين إلى الأصلين: القرآن و السنة .

• كان رجل حكمة و بصيرة نافذة، وسياسي محنك في علاقاته مع الحكّام .
• كان صاحب منهج سديد في نشر التسامح بين الطوائف و الأديان، ومحاور ناجح مع قادة الأديان السماوية .
• ولم يكن رجل التقريب بين المذاهب الإسلامية فحسب، بل كان من العاملين على تحقيق وحدة وطنية وعربية تمتد جذورها إلى معاني الإسلام السامية .

ولئن كان الحوار الشائق ضمن الكتاب المذكور –الذي عملت دار الرشيد ومؤسسة ألإيمان على إعادة طباعته مجدداً بعد وفاة سماحته في 1/9/2004- قد ساهم في تغطية بعض نشاطات سماحة الشيخ أحمد كفتارو، إلا أن هذا الفلم يبرز بشكل وثائقي بعض الجوانب الأخرى من نشاطات سماحته من خلال مجمعه "مجمع أبي النور" الذي سمي باسم مجمع الشيخ أحمد كفتارو.

فإلى محبي سماحته، وإلى عشاق الحق والحقيقة نقدم مقطعاً من هذا الفلم الوثائقي... كما نوجه عناية متصفحي هذا الموقع إلى متابعة التراث الكبير (المقروء والمسموع والمرئي) الذي تركه لهم والذي يعرض بعضه عبر الانترنيت من خلال موقع سماحته www.kuftaro.org وموقع مجمع الشيخ أحمد كفتارو www.abunour.net .

الفلم من إعداد: عماد نداف.
تصوير وإخراج: مصطفى بجبوج.

مجمع أبي النور منارة العلم

• لمشاهدة مقطع فيديو من هذا البرنامج إختر سرعة إتصالك بالإنترنت :

اتصال إنترنت عادي : حجم الملف (1.02) ميغا بايت

اتصال إنترنت سريع : حجم الملف (2.39) ميغا بايت

ملاحظة هامة (يجب أن يكون جهازك مزود ببرنامج RealOne أو أحد البرامج التي تدعم التنسيق rm)


القائمة الرئيسية