عربة التسوق(0) أهلاً و سهلاً بكم في موقع مجموعة الإيمان

من إصداراتنا

مشهد من أعمالنا المرئية
مجموعة الإيمان > الموسوعة الحديثية > مقدمة تعريفية بالمشروع

مقدمة تعريفية بالمشروع

الحمد لله الذي حقق رجاء مَن قصده، وأوفى جزاء من عبده، وأشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له؛ ألهم الصواب، وأجزل لطالبي العلم الثواب، وأشهد أن سيدنا محمداً عبده ورسوله، أرسله بالهدى ودين الحق، رحمة للعالمين {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمةً لِلْعَالَمِينَ} [الأنبياء:107] صلى الله عليه وعلى آله الأبرار، وأصحابه الأخيار، الذين حفظوا حديثه، وبلَّغوا سنته بكل أمانة وإخلاص، وعلى التابعين لهم بإحسان، ذوي الصدق في الأقوال، المراقبين لله في جميع الأحوال. وبعد،

• في الثمانينات من القرن العشرين، كان الحلم لدينا إنجاز موسوعة حديثية كبرى، تتصف بالشمولية التي يفتقر إليها العلماء وطلبة العلم في الكتب الجامعة لأحاديث الرسول صلى الله عليه و سلم .

• في عام 1989 ميلادية، بدأت الخطوات الأولى لتحقيق حلمنا وخلال مسيرة السنوات هذه قطعنا فيها -بفضل الله- أشواطاً كبيرة.

• ومع حلول عام 2010 سيكون لنا موعد تحقق إنجاز هذا الحلم –بمشيئة الله- ليخرج معها هذا العمل الموسوعي الضخم إلى النور، بحلته القشيبة، ليصافح أيدي العلماء و طلبة العلم،وليقدم الفوائد العلمية لكل من يسعى إلى البحث في حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم .

• آملين أن يجد فيه الجميع كل ما يحتاجون إليه، وخصوصاً في موضوع دراسة السند. متمنين أن يحقق لنا المولى سبحانه ما نأمل من تزويد هذا العمل الكبير بفهارس متعددة الأغراض، تسهل على الباحث، وتساعد الطالب.

والله ولي التوفيق.


القائمة الرئيسية